هناك العديد من طرق تسليك بالوعة البانيو التي يبحث عنها عدد كبير للغاية من الأشخاص، حيث أن إنسداد الأحواض أو البانيو بصورة عامة تعتبر أحد المشكلات التي انتشرت بشدة في الفترة الأخيرة، والتي يمكن أن تواجه ربة المنزل سواء كان ذلك في الحمام أو المطبخ، وفي الغالب يتسبب حدوث انسداد في البانيو إلى توقف العمل به، وهي تعتبر مشكلة كبيرة بالنسبة إلى صاحب المنزل.

لذا يبدأ في البحث عن أي حل يساعده في تسليك البانيو أو القيام بالاستعانة بأي سباك من أجل تصليح تلك المشكلة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تسليك بالوعة البانيو وأهم الوصفات المنزلية الخاصة بها.

طرق تسليك بالوعة البانيو

طرق تسليك بالوعة البانيو

طرق تسليك بالوعة البانيو

هناك العديد من طرق تسليك بالوعة البانيو التي يمكنك العمل على إتباعها من أجل تسليك البلاعة، ولكن قبل البدء في اتباع أي واحدة من تلك الطرق لابد من ارتداء ملابس قديمة لا تحتاج لها والقيام بوضع العديد من المناشف القديمة في المكان لكي تمتص كل المياه المنسكبة، والعمل على ارتداء القفازات المخصصة من أجل حماية الأيدي من كل الجراثيم، ومن أهم تلك الطرق:

صودا الخبز مع الخل 

تعتبر واحدة من أكثر الطرق الطبيعية التي تكون فاعلة للتخلص من كل الانسدادات كما أنها تكون بديل لكل مواد التنظيف الكيميائية وطرق استخدامها هي:

  • نضع نصف كوب من مادة صودا الخبز داخل فتحة التصريف.
  • بعد ذلك نضعها بعدها كوب من الخل الأبيض.
  • يجب ترك كل المكونات لمدة 5 دقائق.
  • بعد ذلك شغل الماء الساخن لمدة دقيقة.
  • فحص البانيو من أجل التأكد من أنه يصرف ببطء ولا بقوة.

استخدام المكبس الخاص لتسليك الانسداد 

ذلك المكبس يكون متواجد داخل كل البيت فهو يعتبر أحد أفضل  طرق تسليك بالوعة البانيو التي يمكنك اتباعها من أجل علاج انسداد البانيو، ويمكن استخدامها كالتالي:

  • إضافة كمية كبيرة من الفازلين على المكبس وهو ما يساعد في الحصول على نتائج أفضل.
  • ثم إضافة كمية قليلة من المياه إلى حوض الاستحمام في المكان الذي يبدأ عمل المكبس به.
  • وسوف تجد أن المياه تم تصريفها من بعد ذلك يتم تطبيق طريقة صودا الخبز وأيضًا الخل.

انسداد بالوعة البانيو

أثناء القيام بتنظيف الحوض الخاص بالاستحمام لابد من التأكد من أن المكان جيد التهوية من خلال فتح الأبواب والنوافذ من أجل حماية نفسك من كل المواد التي سوف يتم استخدامها، والعمل على ارتداء النظارات الوقائية والقفازات المطاطية حيث أن بعض المواد التي يتم استخدامها في التنظيف من الممكن أن تؤثر على العين والجلد وتؤدي إلى ظهور حساسية فيها وحكة في بعض الأوقات.

هناك العديد من المواد و طرق تسليك بالوعة البانيو ومن قبل العمل على اتباع أي من تلك الطرق لابد من القيام باستخدامها على منطقة صغيرة من أجل التأكد من مدى فاعليتها، واستخدام قطعة من القماش النظيفة أو الإسفنج بدل من استخدام الأدوات الخشنة والتي يمكن أن تحدث خدش في البانيو، ومن بعد الإنتهاء قم بشطف المكان وتنظيفه من كل المخلفات التي يمكن أن تغير لون البانيو.

انسداد البانيو بالشعر

طرق تسليك بالوعة البانيو

طرق تسليك بالوعة البانيو

من ضمن العديد من المشكلات التي تكون منتشرة في أحواض الاستحمام هو تراكم الشعر داخل البالوعة ويوجد العديد من الطرق التي سوف تساعدك في التخلص من كل المشاكل الخاصة بانسداد البانيو، ومن أهم تلك الطرق هي التالي:

  • إزالة الغطاء الخاص بالمجري ومن ثم العمل على تنظيفه من خلال إزالة كل الشعر الذي يكون متراكم عليه وكل المواد القذرة من خلال استخدام القفازات المطاطية.
  • بعد الانتهاء من عملية إزالة كل العوالق قومي بالعمل على استبدال سدادة البانيو القديم بواحدة أخرى جديدة.
  • في النهاية قومي بالعمل على شطف المكان باستخدام الماء والخل للتعقيم.

صرف البانيو

من بعد أن قمنا بالتعرف على طرق تسليك بالوعة البانيو لابد أن تكون على علم أنه يوجد أيضًا بعض الطرق التي تساعدك في القيام بالحفاظ على صرف البانيو والقيام بمنع انسدادها، ومن أهمها التالي:

  • يجب العمل على تنظيف البانيو على الأقل مرة واحدة فقط في الشهر وفي حالة ما كان يوجد أي من المواد العالقة أو شعر فيكون من الضروري العمل على تنظيفها بشكل مستمر.
  • من الممكن وضع شاشات سلك على كل المصارف الخاصة بالمنزل وهي التي تمنع وصول الشعر لكل الأحواض والمصارف أثناء القيام بالاستحمام أو حتى أي أوساخ يمكن أن تتواجد بها في الحوض.
  • كل أسبوع قم بالعمل على غزالة حوض التصريف وتستخدم فرشاة من أجل تنظيف البانيو من الشعر أو مسحه من كل الشوائب التي تتواجد به.
  • لا تقوم باستخدام أي من المواد الكيميائية الضارة وباهظة الثمن في الوقت نفسه، لأنه يمكن أن تتسبب في حدوث أنداد داخل البانيو بصورة أكبر.
  • يمكن استخدام العديد من المواد الطبيعية المتواجدة في المنزل فهي تكون أفضل كما أنها غير ضارة وآمنة.

طرق طبيعية لمعالجة انسداد البانيو

هناك العديد من طرق تسليك بالوعة البانيو ولكن من الطرق الطبيعية التي يمكنك القيام بإتباعها هي التالي: 

  • يجب سكب كوب من مادة البيكربونات الصوديوم في البانيو وهو جاف ومن ثم اتركيها تنزيل داخل البالوعة.
  • ثم سكب كوبين من المياه الساخنة فوق البيكربونات الصوديوم من ثم اتركيها لمدة تصل إلى خمس دقائق.
  • إضافة كوب آخر من مادة البيكربونات الصوديوم ثم كوب من الخل الذي يكون مركز، ومن ثم قومي بالعمل على وضع سدادة على البالوعة.
  • سوف تلاحظ خروج العديد من الفقاعات من البالوعة والقيام بسماع العديد من أصوات الفرقعة من أجل أن تتأكد من أن الخليط يقوم بالعمل بطريقة جيدة.
  • ومن ثم سماع أصوات فرقعة لكل تتأكدي من أن الخليط يقوم بالعمل بصورة جيدة، وسوف تكون النتيجة الخاصة بك مبهرة.

تابع المزيد: ماكينة تسليك مجاري الكويت بالضغط

تنظيف البانيو باستخدام مواد كيميائية

طرق تسليك بالوعة البانيو

طرق تسليك بالوعة البانيو

يوجد العديد من المنتجات التجارية التي تكون متواجدة في الأسواق والتي تساعد على علاج انسداد البالوعة الخاصة بالبانيو وذلك من خلال الطرق التالية:

  • في حالة ما قمتي بالعمل على سكب المنتج بصورة مباشرة داخل البالوعة فسوف يتم العمل على إذابة الدهون وكل بقايا الشوائب التي تكون متواجدة بها، والتي تتسبب في إحداث انسدادها، وتكون تلك الطريقة ممتازة في حاجة تواجد انسداد شديد، بالإضافة إلى أن كل تلك المواد تقوم بالقضاء على كل الروائح الغير مستحبة والجراثيم من البالوعة نتيجة انسدادها.
  • من الضروري أن تحرص على إتباع الإرشادات التي تكون متواجدة على العبوة من أجل ضمان سلامة كل الأغراض من دون إحداث أي تلف داخل المكان.
  • كما يمكنك القيام بالاستعانة بأحد الشركات المتخصصة من أجل التخلص من كل المشاكل التي لها علاقة انسداد بالوعة البانيو أو المطبخ أو الحمام.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول طرق تسليك بالوعة البانيو، وكل النقاط الهامة التي يمكن أن تدور من حولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليق واحد

مقالات ذات صلة

منذ أسبوعين

أحسن فني تركيب فلتر مياه الكويت

إذا كنت تبحث عن فني تركيب فلتر مياه الكويت نقدم لك واحد من أفضل الفنيين الموجودين بالكويت فإذا كنت تريد تركيب فلتر للمياه،…

منذ شهر واحد

خدمات أفضل شركة تغيير فلاتر المياه

سنتعرف اليوم على أفضل شركة تغيير فلاتر المياه حيث أن فلاتر المياه تقوم بتحسين جودة المياه التي نستخدمها جميعنا سواء كان في المنازل…

منذ شهر واحد

خدمات ومزايا فني شاور بوكس وجاكوزي

سنتعرف اليوم على فني شاور بوكس وجاكوزي حيث أنه من القطع التي التي يتم تركيبها في المنزل بكثرة، ويوجد العديد من الأشكال والألوان…

منذ شهر واحد

فني صحي لتمديدات الحمامات وصيانتها

إن فني صحي لتمديدات الحمامات يعمل على معالجة جميع مشاكل السباكة التي تواجه أصحاب المنزل وتسبب لهم إزعاج شديد سواء كانت تلف في…

منذ 3 أشهر

خدمات ومميزات فني تكسير حمامات بالكويت

فني تكسير حمامات بالكويت يقوم بتقديم خدمات مهمة لتحسين وتجديد الحمامات، ويستخدم مهاراته الفنية والتقنية لضمان تنفيذ عمليات التكسير بدقة وأمان، كما يعتمد…

منذ 3 أشهر

مهام ومميزات فني صحي الكويت

فني صحي الكويت يحمل دور حيوي في الحفاظ على صحة المجتمع حيث يعمل على تنفيذ وصيانة الأنظمة الصحية وضمان جودة المياه والصرف الصحي،…

منذ 3 أشهر

مقاول صحي السالمية واهم مميزاته

مقاول صحي السالمية هو خبير في تنفيذ وتركيب أنظمة السباكة والصرف الصحي في المباني والمنشآت بمنطقة السالمية يتمتع هذا المقاول بخبرة واسعة في…

منذ أسبوعين

تكسير حمامات وتركيب بلاط وسباكه

إن تكسير حمامات وتركيب بلاط وسباكه يعتبر تحدي فني وتقني وقد يتطلب خبرة واهتمام بالتفاصيل الصغيرة والدقيقة، ويتضمن عملية تكسير الحمامات أن تقوم…

منذ 3 أشهر

خدمات مقاول صحي حولي

مقاول صحي حولي هو شريك أساسي في تنفيذ المشاريع الإنشائية والتطويرية، حيث يلعب دوراً حيوياً في تأمين وتنفيذ أنظمة السباكة والصرف الصحي بكفاءة…