العديد من الأشخاص يرغبون في معرفة أفضل أنواع مضخات سحب مياه السرداب وذلك لأن مضخة السرداب تعد من الأغراض التي لا غنى عنها في الكثير من المناطق، خصوصاً للأفراد الذين يرغبون في التخلص من مياه الصرف الصحي، وكل المخلفات للعيش في بيئة نظيفة.

كما تعد المضخات من الأدوات التي يتم استعمالها لأهداف عديدة، منها رفع المياه إلى الأماكن العالية بجودة عالية، حيث يوجد الكثير من المناطق التي يكون قدرة ضخ المياه بالمواسير بها ضعيفة للغاية، وبسبب هذا الأمر لا يمكن أن تصل المياه إلى الأدوار المرتفعة في الكثير من المباني، إضافة إلى التخلص من مخلفات الصرف الصحي، فلذلك تم ابتكار تلك الأداة لمساعدة الأشخاص على توصيل المياه لهم بقوة دفع ممتازة تساعدهم على إكمال مهامهم اليومية المنزلية.

أفضل أنواع مضخات سحب مياه السرداب

مضخات سحب مياه السرداب

مضخات سحب مياه السرداب

إن كنت ترغب في التعرف على أفضل أنواع مضخات سحب مياه السرداب فأنت في المكان المناسب، حيث أنه يوجد نوعان من المضخات، هما المضخات الديناميكية ومضخات الإزاحة الجانبية، ومن خلال السطور التالية سوف نشرح كل مضخة بالتفصيل:

المضخات الميكانيكية

إن المضخات الميكانيكية تعتبر من أفضل أنواع مضخات سحب مياه السرداب وتشتمل على أنواع عديدة، وتتشابه تلك الأنواع بشكل كبير في مكوناتها الرئيسية، ولكن تختلف في قوتها وقدرتها على دفع المياه أو السوائل بشكل عام، وسوف نتعرف على هذه الأنواع من خلال السطور التالية:

مضخات الطرد المركزي

مضخات الطرد المركزي تعتبر من أكثر أنواع المضخات استعمال في دول العالم المختلفة، وذلك لأنها تمتلك مميزات كثيرة، حيث أنها تتميز بالفاعلية والقوة، إضافة إلى أن سعر يعد رخيص.

تعمل تلك المضخة من خلال تغيير ضغط السائل المار بها، حيث أنها تقوم بتحويل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة هيدروليكية تساعد على زيادة من قوة دفع المياه في المواسير، فبالتالي تقوم بدفع المياه إلى أبعد الأماكن.

المسافة التي توصل لها المضخة الماء تختلف وتكون على حسب قوة المضخة وقدرتها، فلذلك إن كنت تريد تركيب مضخة السرداب، من الأمور الهامة أن تعرض المسافة التي ترغب في أن يصل الماء، إضافة إلى ضغط الماء الذي ترغب به.

مضخات الطرد المركزي العمودية 

إن المضخات الطاردة المركزية العمودية يطلق عليها اسم المضخات الهيدروليكية، ويتم استعمال تلم المضخات في العادة في معالجة السوائل، حيث أنها تشتمل على وحدات هيدروليكية متخصصة لمعالجة السوائل.

إضافة إلى أن تلك المضخات تستخدم في دفع السوائل الأكثر لزوجة من الماء، ويتم استعمالها أيضاً في التنظيف والغسيل، إضافة إلى أنها تستخدم في أنظمة معالجة المياه.

مضخات الطرد المركزي الأفقية 

يتم استخدام ذلك النوع من المضخات في خدمات الضخ التي تتطلب زيادة في قدرة دفع المياه، حيث أن تلك المضخة مكونة من أجزاء عديدة وكل منها يعمل بطريقة خاصة، إضافة إلى إمكانية تركيب أكثر من مضخة بمكان واحد لزيادة قوة دفع الماء.

المضخات الغاطسة

تعد المضخات الغاطسة من أبرز أنواع المضخات الطاردة المركزية، حيث أنه يتم استعمالها في رفع المياه الجوفية ومياه الآبار إلى سطح الأرض، ويعتمد عمل تلك المضخات على وضعها في الآبار أو الأماكن العميقة، وبعدها تعمل المضخة على سحب المياه المتواجدة في قاع الأرض وزيادة قدرة ضخه لكي يصل إلى سطح الأرض، ويتم استعمال تلك المضخات في العادة في الأراضي الزراعية التي تعتمد على المياه الجوفية في ريها.

حنفيات الحريق

إن حنفيات الحريق تعد من التطبيقات الخاصة بالمضخات الطاردة المركزية، حيث يتم استعمالها في زيادة القدرة الخاصة بالمياه لكي يتم السيطرة على الحرائق بشكل سريع جداً.

مضخات الإزاحة الجانبية 

تعتبر مضخات الإزاحة الجانبية النوع الثاني من المضخات كما أنها تعد من أفضل أنواع مضخات سحب مياه السرداب، حيث أنها تعتمد في عملها على سحب الماء من خلال المكبس المتحرك، وتعد تلك المرحلة الأولى.

أما في المرحلة الثانية يتم ضخ الماء من الأسطوانة إلى خارج المضخة، ومن أنواع تلك المضخة هي المضخة الماصة الكابسة.

ما هي العوامل التي تؤثر على اختيار مضخة السرداب

مضخات سحب مياه السرداب

مضخات سحب مياه السرداب

بعد ما تعرفنا على أفضل أنواع مضخات سحب مياه السرداب، سوف نتعرف الآن على العوامل التي تؤثر على اختيار مضخة السرداب من خلال النقاط التالية:

  • درجة حرارة السائل.
  • درجة لزوجة السائل.
  • إضافة إلى الجاذبية.
  • من أبرز العوامل التي تؤثر على اختيار مضخة السرداب هو ضغط البخار.
  • إضافة إلى ذلك، تركيز المواد الصلبة بالسائل.

كيفية اختيار مضخة السرداب

يوجد بعض العوامل التي يتوقف عليها اختيار أفضل أنواع مضخات سحب مياه السرداب، فلذلك إن كنت تريد شراء وتركيب مضخة، يجب عليك أن تحدد العوامل التالية:

  • يجب عليك أن تقوم بتحديد تصرف المياه الذي ترغب به.
  • إضافة إلى تحديد الضاغط اللازم لكي يتم الحصول على ذلك التصرف.
  • كما يجب تحديد كمية المياه التي ترغب في الحصول عليها في زمن محدد.

كل تلك العوامل يلزم أن تضعها في اعتبارك عندما ترغب في تركيب مضخة، وهذا الأمر لأن المضخات تختلف من حيث قوتها وقدرتها، إضافة إلى أن كل مضخة لها قدرة محددة تعمل عن طريقها على تحقيق الغرض المطلوب.

أسعار مضخة السرداب

في سياق الحديث عن أفضل أنواع مضخات سحب مياه السرداب، سوف نتعرف على أسعار مضحة السرداب من خلال النقاط التالية، حيث أنها تختلف مع اختلاف الغرض من المضخة وقدرتها، إضافة عوامل عديدة منها التالي:

  • قدرة المضخة وحجمها “عدد أحصنة المضخة”.
  • إضافة إلى الشركة المصنعة للمضخة.
  • الخامات التي تم استعمالها في صناعة أجزاء المضخة.
  • إضافة إلى ذلك، جودة المضخة.
  • المسافة التي ترغب في أن توصل الماء لها.

كل تلك العوامل تؤثر بشكل فعلي على سعر المضخة، إضافة إلى تكلفة التركيب الخاصة بها.

تابع المزيد: أهمية سحب مياه السرداب بشكل دوري

طريقة تهيئة مضخة للتشغيل

مضخات سحب مياه السرداب

مضخات سحب مياه السرداب

يوجد بعض الخطوات التي يلزم عليك اتباعها قبل تشغيل المضخة الخاصة بك، وسوف نتعرف على تلك الخطوات من خلال النقاط التالية:

  • قبل تشغيل المضخة يجب عليك أن تتخلص من الهواء المتواجد في جسم المضخة، إضافة إلى الهواء المتواجد في ماسورة السحب، وإحلال الماء محل الهواء، ويتم تنفيذ تلك الخطوة عن طريق قفل محبس الطرد في البداية وبعد ذلك يتم اتباع أحد الطرق الآتية:
  • أولاً تشغيل الطلمبة المتواجدة على فتحة التفريغ لكي يتم ملئ ماسورة السحب وجسم الطلمبة بالماء.
  • يتم تركيب قمع على فتحة التفريغ وإضافة الماء عن طريقه، حيث يتم هذا من أجل ملئ جسم المضخة وماسورة السحب بالماء.
  • يوجد محبس قدم في أسفل ماسورة السحب، يتم قفل ذلك المحبس عندما يزيد ثقل الماء، فبالتالي تبقى ماسورة السحب بها مياه عند التشغيل في مرة أخرى.

إن كنت تريد شراء مضخة السرداب لزكي يتم زيادة ضخ المياه، ولكي تحصل على أفضل كفاءة وجودة للماء، فيجب عليك أن تتبع كل التعليمات التي قمنا بذكرها في السطور السابقة لكي يتم شراء المضخة مناسبة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي من خلاله تم التعرف على أفضل أنواع مضخات سحب مياه السرداب، كما تحدثنا عن العوامل التي تؤثر على اختيار مضخة السرداب وأسعار المضخة السرداب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليق واحد

مقالات ذات صلة

منذ 5 أيام

خدمات ومميزات سباك معتمد الكويت متاح على مدار…

يساعد افضل سباك معتمد الكويت جميع عملائه على حل جميع المشاكل الخاصة بالسباكة بأحدث الطرق واستخدام أحدث التقنيات بالإضافة إلى أن وجود السباك…

منذ 5 أيام

أفضل فني صحي بالجهراء متاح على مدار 24…

يعد أفضل فني صحي بالجهراء هو الفني الأفضل من بين جميع الفنيين الذين يعملون بمجالات الصرف الصحي، وذلك لأنه حصل على العديد من…

منذ 7 أيام

تكلفة فني صحي الفراونية

يقدم فني صحي الفراونية أفضل خدمات السباكة في محافظة الفراونية مع خبرة كبيرة في المجال، حيث يحرص على أن يكون الأفضل في جمعية…

منذ 7 أيام

مميزات وخدمات فني تثبيت أنظمة صحية بالأحمدي

يتطلب تثبيت أنظمة صحية بالأحمدي خبرة وكفاءة عالية لضمان الأداء المثالي، فعندما نتحدث عن الخبرة والكفاءة والجودة في الخدمات الصحية، يجب أن نذكر…

منذ 7 أيام

فني صحي طوارئ بالجهراء

يبحث العديد من المواطنين الكويتيين عن فني صحي طوارئ بالجهراء والذي يكون متخصص ومحترف في كافة خدمات السباكة والصرف الصحي وعند حدوث انسداد…

منذ 7 أيام

فني تصليح أنابيب الكويت

يبحث العديد من المواطنين الكويتيين عن فني تصليح أنابيب الكويت والتي تكون من العناصر الأساسية في نظام صرف المياه المستعملة مما يجعل اختيار…

منذ 7 أيام

سباك ممتاز بالأحمدي

سباك ممتاز بالأحمدي هو الفني المتخصص الذي يحتاج إليه العديد من الأشخاص عند حدوث انسداد أو تسريبات فتحتاج إلى شخص يمتلك الخبرة والمهارة…

منذ شهر واحد

مميزات شركة تركيب مضخات جورة السرداب

شركة تركيب مضخات جورة السرداب تعتبر أفضل شركة تعمل في ذلك المجال على الإطلاق، حيث أنها تقدم خدمة تركيب مضخة جوره السرداب بأعلى…

منذ شهر واحد

خدمات أفضل مقاول صحي في الكويت بأفضل الأسعار

يبحث الكثير من الأشخاص عن  أفضل مقاول صحي في الكويت بأفضل الأسعار يمكن الاعتماد عليه في حل جميع مشاكل السباكة والصرف الصحي وتصليح…