قم بالتواصل معنا لعلاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء، نقوم بأفضل نتائج عزل للسرداب، حل مشكلة المياه في السرداب تحظى بأهمية كبيرة وذلك لتأثيرها الواسع على العقارات والسكن، لحل هذه المشكلة لابد من نهج شامل يشمل تحديد أسباب التسريب، ثم اتخاذ الإجراءات وتطبيق تقنيات العزل والصيانة الصحيحة.

تظهر مشاكل جورة السرداب في الشتاء خاصة، ومن يمتلك سرداب يعاني منه خاصة في موسم الأمطار، حيث أن تسرب المياه في السرداب تعتبر مشكلة تشغل الكثير من أصحاب المنازل والمباني، فهو من الممكن أن يؤدي إلى تداعيات خطيرة على الممتلكات وصحة السكان، يعتبر السرداب منطقة حساسة تتعرض مباشرة لتأثير تراكم الماء ورطوبتها، مما يؤدي إلى تكاثر العفن والبكتيريا وتلف الممتلكات وضرر الهيكل البني،

علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء

من المهم التعامل بشكل صحيح مع مشكلة تسريب المياه في السرداب للحفاظ على المباني والممتلكات، للتعامل مع هذه المشكلة قامت شركة علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء باتخاذ عدة خطوات وهي:

تقييم الوضع

أول خطوة يجب القيام بها وهي تقييم مدى تسريب المياه ومصدرها، هل التسريب يأتي من التربة أم من أنابيب مكسورة؟ هذا التقييم يساعد في تحديد الإجراءات المناسبة.

تصريف المياه

قم بالتأكد من وجود نظام جيد لتصريف مياه الأمطار بعيدا عن البنية التحتية للمبنى، من الممكن تركيب قنوات صرف وأنابيب لضمان تصريف المياه بعيدا عن السرداب.

علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء

علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء

إصلاح التشوهات

في حالة وجود شروخ وتشققات في الحوائط يجب إصلاحها باستخدام مواد مانعة للتسرب مثل مواد المقاومة للماء والخرسانة المقاومة للتسريب ويمكن الاستعانة بشركة علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء.

تطبيق العزل

من الأفضل تطبيق طبقات تقوم بعزل الجدران والأرضيات حتى تمنع تسريب المياه، يمكن أستخدام العوازل المائية المختلفة مثل الدهانات التي تمنع التسريب و الأغشية البلاستيكية.

تهوية الفراغات

تهوية السرداب يساعد على منع تجمع الرطوبة والعفن، قم بالتأكد من وجود نظام جيد التهوية يسمح بتداول الهواء بشكل جيد.

معالة الأتربة

قد يكون التسريب ناتج عن ضغط المياه الجوفية، قم باستشارة متخصص ليقوم بمعالجة هذه المشكلة، ومن الحلول التي قد تشملها وهي تخفيض مستوى المياه الجوفية من خلال أنابيب صرف أو نظام ضخ.

مكافحة العفن

عند ظهور علامات تعفن أو تزهير، من المهم معالجتها سريعا باستخدام المنظفات والمواد المضادة للعفن.

الصيانة الدورية

بعد حل مشكلة التسريب، من المهم الاهتمام بالصيانة بشكل مستمر للبنية التحتية للمبنى ونظام التصريف للتأكد من عدم تكرار المشكلة.

قم باستشارة شركة علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء، لوضع خطة محكمة للتعامل مع مشكلة تسريب المياه في السرداب.

علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء

علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء

علامات وجود تسريبات المياه

يوجد بعض العلامات التي من المهم على الأشخاص التحقق منها قبل حل مشكلة المياه في السرداب و ذكرت شركة علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء هذه العلامات في:

  • فحص وجود علامات العفن: عادة ما يكون العفن باللون البني أو الأصفر أو الأخضر أو الأسود، من الممكن أن يظهر في السرداب خلال 24 إلى 48 ساعة من التعرض للرطوبة وإذا لم يتم علاجه قد يتفاقم.
  • فحص وجود علامات التزهير: يتشكل التسريب على شكل غبار أبيض أو رمادي على الجدران نتيجة رواسب الملح التي يتم تكوينها عندما يقوم الماء بالتبخر.
  • فحص وجود تساقط المحارة أو الخرسانة: تساقط المحارة أو الخرسانة يعبر عن تقشير أو تآكل سطح التشطيبات أو الخرسانة، غالبا ما يحدث ذلك عند تسلل رواسب الملح الحجر أو الطوب أو الخرسانة، تسعى الرطوبة المحبوسة داخل الهيكل إلى الخروج إلى السطح، مما يؤدي إلى التساقط.

هذه العلامات تشير إلى وجود مشاكل في الرطوبة والتسريب في السرداب، لتحقيق أفضل خدمة عزل تواصل مع شركة علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء.

أسباب غمر السرداب 

من المعروف أن السرداب يكون منخفض عن منسوب الطريق، فهو مكان لتجميع المياه، يحتوى السرداب على حفرة  تجميع المياه تكون ملحقة بمضخة لرفع المياه حتى منسوب الصرف على منهول الصرف الذي يرتبط المنهول الرئيسي في الطرق، وتأتي المياه من داخل السرداب أو من خارجة.

مياه من داخل السرداب 

وتكون مصدر المياه التي تأتي من داخل السرداب ناتجة عن عدة عوامل منها تسريب المواسير أو الغسيل أو مكافحة الحرائق أو مشكلة في السباكة أو مياه الأمطار نتيجة وجود الرامب، وفي الغالب يتم تجميع تلك المياه في حفرة يكون متصل بها مضخة تعمل عند الغمر، ويحدث غمر السرداب بسبب انسداد في نظام الصرف أو قد يكون عطل في المضخة أو كمية المياه أكثر من طاقة المضخة أو قد يكون منهول الصرف مغمور فلا يسمح باستقبال المياه.

مياه من خارج السرداب

وفي الغالب تكون نتيجة مياه الأمطار، حيث أنها تدخل إلى السرداب من خلال الرامب أو من خلال حفرة تجمع الصرف، في العادة يتم استقبال مياه الأمطار التي تدخل من الرامب ويتم تصريفها إلى الحفرة التي يتم فيها التجميع باستخدام المضخة إلى المنهول الخارجي، وفي تلك الحالة يحدث الغمر للسرداب وهو نفس السبب للمياه من داخل السرداب.

حاول تجنب أسباب تسريب المياه، وتواصل معنا لمساعدتك في علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء.

الخسائر الناتجة عن غمر مياه السرداب

تكون الخسائر عديدة على حسب ما يحتويه السرداب من ممتلكات مثل البضائع والسيارات والتشطيبات وأي محتويات أخرى يحتوي عليها السرداب، وبما انه تم غمر السرداب وحتى يتم تصريف المياه لا يتم بسرعة فإنه يخلق بيئة رطبة لتكوين العفن وبيئة تجذب الحشرات، كما أنه إذا لم يتم عمل عزل للخرسانة فأن المياه سوف تؤثر عليها سواء أعمدة وحوائط وأساسات، حيث أن الخسائر تمتد في عدم الانتفاع من السرداب حتى يتم إعادة تأهيله حافظ على المعالجة الدورية وقم بالتواصل معنا للاستفسار عن علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء، إليك بعض الأضرار التي من الممكن أن تحدث نتيجة لعدم التعامل مع تسريب المياه في السرداب:

تلف الممتلكات

عدم حل مشكلة المياه في السرداب من الممكن أن تسبب تلف في الممتلكات الموجودة في السرداب، فهي قد تسبب تلف دائم للعناصر التي تتعرض لها.

تكاثر العفن والعوالق البكتيرية

الرطوبة المستمرة تخلق بيئة مثالية لينمو العفن والبكتيرية فيها، وهذا لا يسبب رائحة كريهة فقط ولكن يشكل خطرا صحيا بسبب الجزيئات الضارة التي يمكن أن تنتجها هذه الميكروبات.

علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء

علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء

تلف الهيكل البني

عدم حل مشكلة مياه السرداب من الممكن أن تتسبب في تلف الهيكل البني للمبنى، وقد تسبب المياه في تآكل الأسمنت والخرسانة مما يؤدي إلى ضعف المبنى وتدهوره.

تأثيرات صحية

البكتيريا والعفن التي تنمو نتيجة تسريب المياه، يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة مثل الحساسية ومشاكل التنفس.

تقليل قيمة الممتلكات

تأثير التلف والأضرار الناتج عن مشكلة مياه السرداب، من الممكن أن تؤدي إلى تقليل قيمة الممتلكات على المدى الطويل.

تكلفة الإصلاح المستقبلية

عدم حل المشكلة في البداية من الممكن أن يفاقم المشكلة.

تأثير على البيئة: 

عدم حل مشكلة مياه السرداب يؤدي إلى تلوث المياه الجوفية أو الأراضي المحيطة بالمبنى.

فمن المهم عدم تجاهل مشكلة مياه السرداب وحلها في أقرب وقت بتجنب المشاكل، إذا كنت تبحث عن شركة علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء قم بالتواصل معنا لتقديم أفضل النتائج الممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليق واحد

مقالات ذات صلة

منذ 5 ساعات

تسرب المياه في السرداب

يعتبر تسرب المياه في السرداب أمرا يشغل بال الكثير من أصحاب المنازل والمباني، فهذا التحدي ليس مزعج فقط بل يمكن أن يؤدي إلى…

منذ يومين

تسليك مجاري حمام ومطبخ بالأحمدي

تعتبر تسليك مجاري حمام ومطبخ بالأحمدي من أفضل الشركات التي نقدم لكم خبير مجال فني تسليك مجاري بالاحمدي، إن كنتم تتواجدون بمنطقة الأحمدي…

منذ 4 أيام

تسليك مجاري بالبخار بالجهراء

تقدم تسليك مجاري بالبخار بالجهراء مختلف الخدمات التي يحتاج إليها من تنظيف المياه والتخلص من المواد الملوثة فيها وسد فتحات التسريب لمنع حدوث…

منذ أسبوع واحد

5 من أسباب مشاكل انسداد المجاري الكويت

في الفترة الأخيرة ظهرت العديد من مشاكل انسداد المجاري الكويت حيث تعتبر مشكلة انسداد المجاري من أكثر المشاكل صعوبة وتسبب في العديد من…

منذ أسبوع واحد

خدمات صيانة وتصليح المجاري بالجهراء

يرغب العديد من العملاء في الحصول على خدمات صيانة وتصليح المجاري بالجهراء التي تساعدهم في تجنب أي من الأضرار الناتجة عن انسداد المجاري،…

منذ شهرين

شركة مقاول ومعلم صحي لتسليك المجاري

من خلال شركة مقاول ومعلم صحي لتسليك المجاري ستتمكن من الحصول على العديد من خدمات الصرف الصحي وليس خدمات تسليك المجاري فقط، حيث…

منذ شهرين

أفضل شركة تسليك مجاري في حولي

تعد خدمة تسليك مجاري في حولي من الخدمات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في انسداد مياه المجاري التي…

منذ شهرين

شركة تصليح وتنظيف مضخات الجوره والسرداب

يبحث الأشخاص عن أفضل شركة تصليح وتنظيف مضخات الجوره والسرداب حيث يعد أمر تصليح مضخات الجورة ضروري وهام بكل مكان، وذلك نظرًا لأنها…

منذ شهرين

أفضل شركة تنظيف جورة سرداب

شركة تنظيف جورة سرداب تعد أفضل شركة تعمل في ذلك المجال على الإطلاق، حيث أنها تمتلك فريق عمل ماهر ومحترف، إضافة إلى أنه…