يرغب الجميع في معرفة أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري وذلك لتفادي حدوث الانسداد الذي قد يؤدي لشلل منظومة الصرف الصحي، حيث يجب ملاحظة بعض العلامات التى تدل على وجود انسداد بالصرف للعمل على معالجة المشكلة قبل أن تتفاقم، وذلك من خلال الاستعانة بأفضل شركة متخصصة ورائدة في مجال تسليك المجاري.

حيث أنها توفر أفضل الفنيين للقيام بمهمة تسليك المجاري بكفاءة ومهارة عالية، كما أنهم يدركون كيفية التعامل مع كافة أشكال الانسداد والعمل على معالجة المشكلة بشكل فعال وسريع لضمان عدم حدوث أي مشكلة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح كافة التفاصيل التى تتعلق بانسداد المجاري.

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري

يود الكثير من الأشخاص معرفة أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري حيث أن منظومة الصرف تتعرض للعديد من المشاكل بأي مكان، وقد تسبب هذه المشاكل عواقب وخيمة لذلك يجب عدم إهمالها والعمل على معالجتها بشكل فوري من خلال الاستعانة بأفضل الخبراء والمختصين بالمجال، حيث أن طريقة تسليك المجاري تختلف من مكان لأخر تبعاً لحجم البالوعة ونوع المواسير الخاصة بالصرف ومدة الانسداد، لذا لا يتمكن الشخص من القيام بهذه المهمة بمفرده خاصة إذا كانت المشكلة كبيرة وتتطلب لتدخل أحد الأشخاص المتخصصين بالمجال.

كما تعد الحمامات من أكثر الأماكن التى تتعرض للانسداد وذلك بسبب توفر الفضلات والشعر والأوساخ وغيرها من المواد التي تؤدي للانسداد، بالإضافة إلي أنه يوجد عدة طرق يمكن استخدامها حتى يتم تسليك بالوعات الحمامات منها سكب لترين من المياه الساخنة، كما يمكن للمتخصصين استعمال أفضل المواد الكيميائية حتى يتم تسليك المجاري مع أخذ الحذر واتباع كافة معايير السلامة حتى لا تتضرر العينين أو الجلد، وسوف نتعرف على أهم الأسباب الرئيسية التي تؤدي لانسداد المجاري كما يلي: 

الشعر 

يعد الشعر من أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري حيث أنه من أول المسببات التي تؤدي لحدوث مشاكل بالصرف، لأنه مع زيادة لزوجة جدران المواسير الداخلية بسبب الشحوم والمواد الأخرى تزداد نسبة التصاق الشعر وعدم سريانه مع المياه المتدفقة، لذلك يجب في هذه الحالة الحذر من رمي الشعر بالمجاري ومنع حدوث هذه المشكلة من الأساس.

كما ينصح بوضع الأدوات المخصصة لتجميع الشعر لمنع مروره عبر المواسير، بالإضافة للحرص على متابعة البلاليع بمختلف أنحاء المنزل بصفة دورية ووضع المطهرات والسوائل التى تقلل وتمنع تشكيل طبقات الأوساخ والشحوم.

الصابون 

يتساءل البعض عن كيف يمكن للصابون أن يؤدي لانسداد المجاري والأنابيب حيث أنه من أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري وذلك نظرًا لأن ألواح الصابون التقليدية تكون مصنوعة من الدهون والشحوم،حيث أن الدهون المتوفرة بالصابون تتحد مع المعادن المتوفرة بالماء حتى ينتج بقايا صلبة تترسب على المواسير والأحواض تؤدي لانسداد الأنابيب.

لذلك ينصح بأن يتم استبدال الصابون التقليدي بصابون أخر سائل وذلك حتى يمنع تراكم وتشكل بقايا الصابون بالأنابيب، بجانب القيام باستبدال الغسالات العادية بالغسالات الأوتوماتيكية التي تحتاج مساحيق غسيل لا تشكل أي نوع من هذه البقايا.

الأوساخ والرمل

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري

الوقت الذي تحاول فيه أن تقوم بتنظيف نفسك أو ملابسك من الأوساخ والرمل يجب عليك أن تنتبه من أن ذلك يؤدي لتراكم هذه المخلفات بالأحواض والمواسير إلي إنسداد المجاري، حيث أنه مع مرور الوقت تتحجر هذه الأوساخ مسببة انسداد بالمجاري لا يمكن أن يتم التخلص منه إلا من خلال أفضل فنى متخصص في مجال الصرف الصحي، لذلك ينصح بأن يتم نفض كافة الرمال والأوساخ عن الملابس في الخارج قبل أن يتم غسلها.

النفايات الغذائية 

تعد النفايات الغذائية من أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري حيث يجب تنفيذ القاعدة الذهبية وهي لا تلقي بقايا الطعام بالبالوعة أبداً وينصح بدلاً من التخلص من كافة بقايا الطعام بالحوض أن تقوم بإعداد مكان بحديقتك أو تقوم بشراء جهاز ووضعه بالمطبخ وذلك لتحويل بقايا الطعام إلى سماد بطريقة بسيطة وسهلة، كما يحذر الفنيين والخبراء بتسليك المجاري من إلقاء الزيوت والشحوم بالانابيب وذلك لأنها سوف تتصلب وتؤدي للانسداد لذلك يجب أن تقوم بامتصاص الزيت من خلال المناديل الورقية.

الترسبات المعدنية 

تعتبر الترسبات المعدنية من أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري حيث أن المعادن الذائبة بالماء العسر تؤدي لتشكيل كتل تكون غير قابلة للذوبان مما يجعلها تعمل على انسداد المصارف بكل سهولة، وتعد من أحد الحلول الفعالة للتخلص من هذه المشكلة هو تركيب فلتر للمياه بمنزلك.

وإذا كان هذا الخيار غير متوفر فسوف تحتاج إلى التخلص من كافة الترسبات بصفة دورية، وقد يصعب التخلص من جميع الترسبات المعدنية التى تم تشكيلها لذلك يجب الاستعانة بأفضل فني تسليك مجاري ماهر ومحترف وذو خبرة كبيرة في المجال حتى يقوم بهذه المهمة الشاقة.

الأشياء الصغيرة 

تعد كافة الأشياء الصغيرة من أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري حيث يمكن أن تجد طريقها لإمدادات السباكة وتؤدي لانسدادها، فلا يجب أن يمر بالمرحاض أو الحوض أو الصرف المتعلق بمنزلك سوى الفضلات البشرية والمياه.

كما يجب أن تتحمل مسؤولية التخلص من أي شئ أخر بالقمامة أو عن طريق إعادة التدوير، وذلك لأن المواد الغريبة إذا دخلت بإمدادات السباكة فسوف تحتاج لمساعدة أفضل فني متخصص بتسليك المجاري للتخلص من هذه الأشياء الغريبة وضمان عودة السباكة لوضعها الطبيعي.

مناديل التواليت الورقية 

الكمية الكبيرة من ورق التواليت تعمل على انسداد المجاري وتؤدي لطوفان المراحيض، لذلك يجب استعمال مواد مخصصة حتى تقوم بإذابة أوساخ المجاري، ولكن إذا تعرضت لمشكلة انسداد المرحاض عليك أن تتواصل مباشرة مع سباك محترف لتجنب تفاقم المشكلة.

جذور الأشجار

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري

يمكن للشقوق الصغيرة المتوفرة في الأنابيب تحت الأرض أن تقوم بجذب جذور الأشجار، حيث أنه بمجرد دخول فروع جذر الشجرة إلى مواسير الصرف الصحي المتعلقة بمنزلك سوف تنمو بشكل سريع مما يعمل على إعاقة تدفق المياه ويؤدي لتلف الأنابيب،.

كما يعد تنظيف المواسير من جذور الأشجار أمر شاق ومعقد ويحتاج إلى الاستعانة بخدمات فني متخصص في تسليك المجاري للتخلص من هذه الجذور ثم القيام بضغط الأنابيب وعمل الإصلاحات بدون الحاجة لعمليات الحفر الكبيرة، لذلك يجب أن تحاول بشكل دائم أن تعمل على ضبط تمدد جذور النباتات والأشجار ومتابعة حالة المواسير لتجنب الإصلاح الكامل والمكلف.

تابع المزيد: ما هي أفضل طرق تسليك مجاري؟

مشاكل الصرف الصحي 

قد يؤدي انسداد الصرف الصحي والمواسير المسدودة لحدوث العديد من المشاكل التي قد تبدو بسيطة في البداية ولكنها تحتاج للاستعانة بأفضل فني لتسليك المجاري بشكل سريع وذلك قبل أن يحدث تفاقم لهذه المشاكل.

حيث أنه قد يؤدي انسداد الصرف لبطء تصريف المياه أو حدوث انسداد بطريقة شاملة، وقد يؤدي الإنسداد لتآكل وتشقق كافة المواسير بجانب خروج الأوساخ وفيضان البلاليع مما يؤدي للحاجة للإصلاحات المكلفة، بالإضافة إلي أن انسداد المجاري يؤدي لظهور روائح كريهة.

في ختام هذا المقال تعرفنا على أهم أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تسليك المجاري والمشاكل الشائعة التى قد تنتج بسبب انسداد المجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليق واحد

مقالات ذات صلة

منذ 4 ساعات

علاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء

قم بالتواصل معنا لعلاج مشاكل مياه السرداب بالجهراء، نقوم بأفضل نتائج عزل للسرداب، حل مشكلة المياه في السرداب تحظى بأهمية كبيرة وذلك لتأثيرها…

منذ 4 ساعات

تسرب المياه في السرداب

يعتبر تسرب المياه في السرداب أمرا يشغل بال الكثير من أصحاب المنازل والمباني، فهذا التحدي ليس مزعج فقط بل يمكن أن يؤدي إلى…

منذ يومين

تسليك مجاري حمام ومطبخ بالأحمدي

تعتبر تسليك مجاري حمام ومطبخ بالأحمدي من أفضل الشركات التي نقدم لكم خبير مجال فني تسليك مجاري بالاحمدي، إن كنتم تتواجدون بمنطقة الأحمدي…

منذ 4 أيام

تسليك مجاري بالبخار بالجهراء

تقدم تسليك مجاري بالبخار بالجهراء مختلف الخدمات التي يحتاج إليها من تنظيف المياه والتخلص من المواد الملوثة فيها وسد فتحات التسريب لمنع حدوث…

منذ أسبوع واحد

5 من أسباب مشاكل انسداد المجاري الكويت

في الفترة الأخيرة ظهرت العديد من مشاكل انسداد المجاري الكويت حيث تعتبر مشكلة انسداد المجاري من أكثر المشاكل صعوبة وتسبب في العديد من…

منذ أسبوع واحد

خدمات صيانة وتصليح المجاري بالجهراء

يرغب العديد من العملاء في الحصول على خدمات صيانة وتصليح المجاري بالجهراء التي تساعدهم في تجنب أي من الأضرار الناتجة عن انسداد المجاري،…

منذ شهرين

شركة مقاول ومعلم صحي لتسليك المجاري

من خلال شركة مقاول ومعلم صحي لتسليك المجاري ستتمكن من الحصول على العديد من خدمات الصرف الصحي وليس خدمات تسليك المجاري فقط، حيث…

منذ شهرين

أفضل شركة تسليك مجاري في حولي

تعد خدمة تسليك مجاري في حولي من الخدمات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في انسداد مياه المجاري التي…

منذ شهرين

شركة تصليح وتنظيف مضخات الجوره والسرداب

يبحث الأشخاص عن أفضل شركة تصليح وتنظيف مضخات الجوره والسرداب حيث يعد أمر تصليح مضخات الجورة ضروري وهام بكل مكان، وذلك نظرًا لأنها…